دعاء السفر

دعاء السفر

دعاء السفر

دعاء السفر من أكثر الادعية بحثا على محركات البحث، ونوفر لكم موضوع شامل حول ادعية السفر مكتوبة للمسافر بالسيارة الطائرة السفينة أو أي وسيلة سفر ونقل أخرى، وقراءة الأدعية محبب في ديننا الإسلامي للحفظ من كافة المآسي والشر، ونسئل الله السلامة لكل المسافرين المسلمين، فالسفر رحلة نستودع الله فيها.

لا شكوك في أن قراءة دعاء السفر وغيرها من الأدعية لها فضل كبير لكل مسلم ومسلمة في هذه الأرض، فالأدعية بمتابة مناعة من السوء كما أن الدعاء يكفر عن الذنوب ويجعلنا نتقرب من الله عز وجل أكثر، فأكثروا الدعاء ما إستطعتم

” ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن: دعوة الوالد ودعوة المسافر ودعوة المظلوم ” رواه أحمد.

مذا يجب أن يقول المسافر في دعاء السفر؟

.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، 〈سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين ⓭ وإنا إلى ربنا لمنقلبون ⓮ 〉  ” اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ماترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل “.
وإذا رجع قالهن وزاد ” ايبون تائبون عابدون لربنا حامدون “ رواه مسلم

كما لا يجب أن ينسى أي مسافر صلاة الاستخارة، ركعتين للخالق البارئ وبعدها تسلم وتدعوا الله عز وجل في دعاء الاستخارة بالسلامة في سفرك، وأن تصل سالما غانما للوجهة، وكل ما في قلبك.

يستحب الدعاء للمسافر كما جاء عن رسول الله ﷺ حين كان يودع أصحابه فيقول: “أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك“. كما ورد بسنن أبي داود.

وعن الصحابي عبد الله بن يزيد الخطمي أنه قال: ” كان النبي ﷺ إذا أراد أن يستودع الجيش قال: ( أستودع الله دينكم وأمانتكم وخواتيم أعمالكم ) ” صححه الألباني.

وعن الصحابي أبي هريرة رضي الله عنه قال: ” ودعني رسول الله ﷺ فقال: ( أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه ) رواه ابن ماجة (2825) وغيره، صححه الألباني.

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ” جاء رجل إلى النبي ﷺ فقال: يا رسول الله إني أريد سفرا فزودني قال: ( زودك الله التقوى )، قال زدني قال: ( وغفر ذنبك )، قال زدني بأبي أنت وأمي قال: ( ويسر لك الخير حيثما كنت ) رواه الترمذي، وصححه الألباني

في ختام الموضوع، من لديك إضافة أو تعقيب حول الموضوع، فنحن نرحب بذلك، وأهلا وسهلا بكل تعليقاتكم التي سوف تفيد الزوار والموضوع حول دعاء السفر وما يدور حوله..

.

Partager cette publication


Vous venez d'ajouter ce produit au panier: